Home / خبر عاجل / من خيطان السمك والخشب صنع لنفسه عودا !

من خيطان السمك والخشب صنع لنفسه عودا !

IMG-20170613-WA0006IMG-20170613-WA0012IMG-20170613-WA0002

بترو معوّض , الفنان الذي انطلق بأغنية ” حبّيني كتير ” التي حققت نسبة استماع عالية في لبنان , أحبّ الفن منذ الصغر وخاصة فن الغناء . فكان بترو  في عمر ال 12  يميل الى النغم والموسيقى حيث كان يغلق باب غرفته على نفسه ليستمع الى أغاني وديع الصافي وفيروز ونور الهدى وصباح ونصري شمس الدين رغم معارضة أهله الشديدة لهذه الميول الفنية .

وذات يوم , صنع من خيطان السمك والخشب عودا” ليصدر من خلاله ألموسيقى بواسطة ريشة الدجاج عندما يعزف عليه . هذا الولع بالفن والموسيقى جعله يدخل معهد الموسيقى رغم ظروف الحرب التي مرّ فيها لبنان , فغنّى في الحفلات والأعراس في بداياته ولكنه لم يترك مقاعد الدراسة , فقرّر تعلّم الفندقية التي أحبها واعتبرها أيضا” فن من الفنون الجميلة , فهناك لذّة وتخطيط فني في صناعة المأكولات وهذا الأمر ليس سهلا” فهناك جمهور عندما يتذوّق ويكون المذاق رائعا” فورا” يقول لصانع المأكولات ” الله عليك يا فنان ” !

يوميا” ورغم انشغاله بعمله كان النغم يجري في احساس بترو معوض , فاشترى اورغا” وبدأ يعزف عليه فتعلّم كتابة النوتة ومرّن صوته وأصبح يعطي دروسا” في الموسيقى , الى أن ضاق وقته وكبرت المسؤوليات في العائلة ممّا جعله يبتعد عن فن الغناء ويلجأ الى متابعة عمله في فن المأكولات الى أن تتوفر الفرصة المناسبة للدخول الى مجال الفن الغنائي مجددأ ولكن بطريقة أفضل .

ومؤخرا” التقى بترو معوّض بالدكتور ايلي م. بيطار الذي يهوى الفن ويشجعه والذي أعجب بشخصية بترو وحبه للفن , فقرر هذا الأخير  اعطاء فرصة لبترو لخوض تجربة الغناء من خلال تقديمه له أغنية خاصة وذلك لكي يلمس بنفسه مدى اعجاب الجمهور بغناء بترو , وفعلا” النتيجة كانت جيدة , فكانت أغنية ” حبيني كتير ”  ويمكن سماعها على اليوتيوب على قناة FANLEBNEN media التي أنتجت هذه  الأغنية .

أخيرا” , نتمنى للفنان بترو معوّض كلّ النجاح في مسيرته الفنية وهو الآن بصدد التحضير لأغنيته الثانية والتي تختلف عن الأولى , فالأغنية الجديدة المنتظرة ستكون من النوع الطربي الشعبي اللبناني .

About fanlebnen

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *