Home / خبر عاجل / مهرجانات تفتقد للروعة والتنوّع … وهمّها عرض الأكل والمغنّي

مهرجانات تفتقد للروعة والتنوّع … وهمّها عرض الأكل والمغنّي

صور-مهرجان-Dawn-Destination-في-رأس-الخيمةللأسف مهرجانات هذه الأيام فاشلة وضعيفة , فلولا فقرة غناء المغني أو المطرب فيها لكانت لا معنى لها على الاطلاق . فنحن حضرنا وشاهدنا عدّة مهرجانات في لبنان , فوجدناها كلها تتميّز من قسمين : القسم الأول وهو عرض لمنتوجات لبنانية وأهمها الأكل,  والقسم الثاني وجود خشبة مسرح لتقديم فقرات فنية وأهمها مغني  !  وهذا كله جميل , ولكن مملّ ومملّ جدا” !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لماذا مملّ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عند وصولك الى المهرجان يستقبلك رجال الأمن بالترحيب والشكر لهم طبعا” , وبعدها تدخل فتجد على جانبك الأيمن او الايسر صفا” من الخيم , للوهلة الأولى تجعلك تشعر أنك سترى وستتمتع برؤية أشياء كثيرة مسلية وممتعة كعرض العاب بهلوانية أو عرض مواهب رائعة أو … فاذا بك تتفاجأ بان أغلبية المحلات في هذا المعرض كلها تحتوي وتقدم لك الكل ! هذا يعني , اذا كنت تريد أن تذهب الى أي مهرجان في المساء , عليك أن لا تأكل وتشرب شيئا” في النهار , لأنك اذا أكلت في النهار , ستشعر بملل في المساء في المهرجان , لأنك سترى كل ماهو معروض سيكون للطعام فقط !!!!!! اذا” , أين روعة وعظمة المهرجان , وانا شعرت بالملل والخيبة برؤيتي لهذا العرض الذي أرى فيه جميع الناس تأكل !!!!!

مانريد قوله , أنه يجب ومفروض تحت اسم أي مهرجان أن يكون هناك تنوّع في عرض أفكار جديدة لقيام ثورة فرح وتسلية وليس فقط يرتكز على عرض المأكولات , فهناك أشياء كثيرة ممكن عرضها كلوحات سريعة فنية راقصة وكوميدية وساحرة , وكمواهب لأشخاص جديدة تبدع في الرسم والمحاسبة والغناء والرقص , وأيضا” كألعاب نارية خفيفة وابراز مهن غريبة وجديدة وكأشياء كثيرة ممكن اضافتها الى جانب عرض الأكل ومشتقاته وذلك ليصبح اسمه مهرجان بكل ما للكلمة من معنى .

أخيرا” , دعوة الى كل القيميين على كل المهرجانات لاءعادة النظر في تنظيمها واضافة فقرات عديدة اليها وأن لا يكتفوا فقط بحضور مغني او مطرب لنجاح المهرجان , بل أن يضيفوا فقرات عديدة لجعل المهرجان عنوان للفرح والتنوّع والتسلية والسهر الجميل وأن لا يشعر المواطن بالملل والخيبة ولا نريد أن نذكر أي اسم مهرجان فكلّ المهرجانات جميلة ولكن ندعوها الى التنوّع أكثر في الأفكار و الابداع .

About mediasolutionslb

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *